ويقول خبراء إن عددا من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى استنزاف بطاريات الهواتف الذكية، من بينها بعض التطبيقات "المحتالة" التي "تدمر البطارية"، على حد وصف صحيفة "ذا صن" البريطانية.
وقال المصدر: "هذه التطبيقات تبدو عادية على متجر غوغل بلاي، لكنها في الواقع تتسبب في العديد من المشاكل للهاتف".
ووضع الخبراء في شركة "سوفوس" الأمنية قائمة تضم 22 تطبيقا، تم تحميلها أكثر من 22 مليون مرة على هواتف "أندرويد"، وصنفوها ضمن "التطبيقات الخطيرة".
وقالوا: "هذه التطبيقات تستنزف البطارية بشكل كبير، حيث تشتغل باستمرار وبشكل خفي في الهاتف، وتروج لإعلانات، وتزيد نسبة البيانات، وتتواصل مع الخوادم".
المصدر : skynewsarabia.com
توفر خطة بيانات الهاتف حداً للاستهلاك لا يمكن تجاوزه، حيث يوجد سعر لكل ميغابايت تستخدمه، وفي بعض البلدان تكون خطة البيانات باهظة الثمن، وللتغلب على هذه المشكلة يوجد إعدادات خاصة لكل تطبيق يعمل على هات...
كشفت ورقة بحثية جديدة عن وجود خلل في بروتوكول الاتصال اللاسلكي البلوتوث Bluetooth، والذي يسمح بدوره للمهاجمين باعتراض البيانات والعبث بها عبر الاتصال اللاسلكي. ويعمل عدد كبير من صانعي الأجهزة على إصلا...