وأكد المختصون على أن ممارسة التمارين البدنية تساعد على الحفاظ على مزاج جيد، حتى في أصعب حالات الاكتئاب التي تصيب البشر.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة شارك فيها أكثر من ربع مليون شخص لا يعانون من أية أمراض نفسية. وأكدوا أيضا عدم أهمية الجنس والعمر في الوقاية "البدنية" من الاكتئاب.
وقال المشرف على البحث، فيليب باريتو شوتش، إن "هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي أثبتت أن النشاط البدني يساعد على حماية الإنسان من الإصابة بالاكتئاب".
ويأمل الباحثون أن تسهم هذه النتائج في تعزيز أنماط الحياة الصحية ودراسة تأثير أنواع مختلفة من الرياضة على الصحة النفسية لأفراد المجتمع.
المصدر:arabic.rt.com
تسببت الحرائق التي غزت الأحراج اللبنانية بأكثر من مئة إصابة بين حالات اختناق وحروق وحالة وفاة الشاب سليم أو مجاهد. وكان وزير الصحة الدكتور جميل جبق قد أوعز إلى مختلف المستشفيات على الأراضي اللبنانية ب...
توصلت دراسة أميركية إلى أنّ الأشخاص الذين أقلعوا عن التدخين قبل عقود ربما هم أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي مقارنة بمن تأخروا عنهم في اتخاذ قرار وقف هذه العادة السيئة. الإقلاع عن التدخي...