محمد صلاح

نشأته:
محمد صلاح حامد، مواليد شهر يونيو عام 1992 في إحدى قرى محافظة الغربية في جمهورية مصر العربية. نشأ في أسرة بسيطة الحال فلم يستطع أن يستكمل دراسته الجامعية فاكتفى بمستوى متوسط من الدراسة في معهد اللاسلكي.
رحلته الكرويّة:
عشق صلاح الكرة منذ طفولته، أعطاها وقتًا واهتمامًا فأعطته شهرة وتاريخًا. انضم لبعض الأندية الصغيرة في طفولته حتى أتته الفرصة فانضم لنادي المقاولون العرب كلاعب ناشئ عام 2006. وكانت أولى مبارياته الرسمية في الدوري المصري الممتاز في مايو 2010 كلاعب بديل أمام نادي المنصورة المصري، وأول هدف أحرزه كان في شباك النادي الأهلي المصري في ديسمبر 2010.
انتقل صلاح من المقاولون العرب لأوروبا مباشرة للاحتراف في نادي بازل السويسري، ومن بعدها لعب في إيطاليا وإنجلترا في العديد من الأنديه، في عام 2019 أصبح هداف نادي ليفربول الإنجليزي وتم اختياره أكثر من مرة كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وهداف الدوري للموسم.
مميزات محمد صلاح:
اشتهر صلاح ليس فقط باحترافه لكرة القدم ولكن بسرعته الفائقة في الملعب. "موو صلاح" – كما يلقبنه مشجعوه حول العالم – اشتهر أيضًا بأخلاقه الحميدة في الملعب وخارجه. ففي الملعب بالرغم من عدد المباريات الكثيرة التي لعبها سواء محليًا مع الأندية التي لعب فيها أو دوليًا مع منتخب بلده لم يأخذ ولا مرة الكارت الأحمر "الطرد". وخارج الملعب اشتهر بحبه لعمل الخير ومساعدة الفقراء وكل من يلجأ إليه.
عزيزي القارئ، قد يكون المولى سبحانه قد حباك بموهبة معينة، قد يكون صيتك قد ذيع بسبب موهبة أو عمل تتقنه. ولكن كم من المشاهير الذين يذكرهم التاريخ بسوء الخصال والتصرفات. فالصيت الحسن أفضل من المال. كما يقول الوحي المبارك في كتاب الأمثال التوراتي "اَلصِّيتُ أَفْضَلُ مِنَ الْغِنَى الْعَظِيمِ".