هاجر العاصي: المسكوت عنه في الكويت بخصوص "قتل نساء العائلة"

يوم 18 نوفمبر/تشرين الثاني قتلَ رجل كويتي أخته ذات الـ 28 عاما في منزل الأسرة في منطقة مبارك الكبير، جنوب العاصمة، بسلاح قال تقرير صحفي محلي إن اسمه "شوزن".
بحثنا عن هذا السلاح على موقع غوغل، ووجدنا أنه عبارة عن بندقية صيد تحمل على الكتف، وتخرج من فوهتها عدة طلقات على نحو متتال ثم تنتشر، وتستخدم غالبا لأهداف صغيرة متحركة مثل الطيور.
لم يخفِ الرجل ذو الـ 37 عاما جريمته، بل سلّم نفسه إلى رجال الأمن، معترفا بقتل أخته، التي وجدت غارقة في بركة من الدماء في غرفة نومها، وفقا لجريدة القبس الكويتية.
كثيرا ما يربط هذا النوع من قتل النساء على أيدي أقاربهن الذكور بما يعرف في كثير من الدول العربية بجرائم القتل "بدافع حماية الشرف". وفي الكويت، توجد مادة في القانون رقمها 153 تتساهل في معاقبة المتورطين بقتل نساء العائلة تحت هذه الذريعة.
ويتفادى كثيرون الحديث علنا عن مثل هذه الجرائم، لكن بعض الأصوات - ولو كانت خافتة - تقول: "الأهل يتسترون على هذه الجرائم وهناك قضايا لا تصل إلى الإعلام".
وقالت لبي بي سي شابة كويتية تدير صفحة للتعريف بجرائم قتل النساء - لكنها رفضت الكشف عن هويتها - إن "كثيرين يقتلون بناتهم ويقولون إن البنت سافرت للزواج في السعودية لكنها تكون مدفونة في البر (الصحراء)؛ أو أنها كانت مريضة وماتت أو أن عيارات نارية أطلقت عليها بالغلط أو ماتت بحادث ما".
ولكن من الصعب جدا التأكد من مثل هذه المزاعم.
المصدر : bbc.com