فوائد صحّيّة عديدة للتّرمس.. تعرّفوا إليها!

إضافةً إلى طعمه اللّذيذ، فإنّ للتّرمس فوائد صحيّة عديدة:

- من أبرز الفوائد الصحيّة الّتي يوفّرها التّرمس للجسم هي تحسّن المناعة، إذ إنّه يعمل على إمداد الجسم بالمضادّات الحيويّة ومضادّات الأكسدة الّتي تزيد من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والبكتيريا، وهذا يُعتبر مفيدًا جدًّا على الصّعيد الصّحّي إذ يمنع الأمراض المختلفة.

- أيضًا من أبرز فوائد التّرمس الصحّي أنّه يساعد على خسارة الوزن الزّائد نتيجة عدم احتوائه على السّعرات الحراريّة المرتفعة، وخُلوُّهُ من الدّهون الّتي يمكن أن تتراكم في الجسم.

- بالإضافة إلى أن الترمس يعُتبر من الحبوب المغذّية الّتي تمدّ الجسم بالعناصر الضروريّة من فيتامينات ومعادن وألياف، وبالتالي فهو يساعد على مَنْحِ الشّعور بالشّبع فَيَحُول دون الرّغبة في تناول المزيد من الأطعمة، ما يساهم أيضًا على خسارة الوزن بطريقة صحيّة ومُغذّية.

- بفضل ما يحويه التّرمس من معدّلات مرتفعة من المغنيسيوم والبوتاسيوم، فإنّه يُعتبر من الأطعمة المفيدة على صعيد الحماية من أمراض القلب، لا سيّما أنّه يعمل على منع تصلّب الشّرايين الّذي غالبًا ما يؤدّي إلى الجلطات والسّكتات القلبيّة.

- كما أنّ التّرمس يُعتبر مفيدًا جدًّا للمصابين بِدَاء السُّكري، إذ إنّه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينيّة الّتي تساعد على تعديل مستوى السّكّر في الدّم من خلال تعزيز الأنسولين في الجسم وحرق السّعرات الحراريّة المتراكمة...

المصدر: صحتي