مجدي يعقوب

نشأته وتعليمه:
ولد مجدي يعقوب في قرية بلبيس بمحافظة الشرقية في جمهورية مصر العربية في 13 نوفمبر 1935. درس الطب بجامعة القاهرة، ثم سافر لكي يستكمل تعليمه في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

إنجازاته الطبية:
أسس برنامجًا خاصًّا لزراعة القلب بمستشفى هارتفيلد البريطانية، وقبل مرور العقد الأول على تأسيسه كان قد قام بألف عملية زراعة ناجحة. وفي عام 1995 أسس في الولايات المتحدة الأمريكية مؤسسة طبية خيرية باسم "سلسلة الأمل" بهدف مساعدة مرضى القلب من الأطفال.
وفي مسقط رأسه مصر قام بتأسيس مركز "مجدي يعقوب" بأسوان لعلاج الأطفال مرضى القلب، حيث يستقبل المركز سنويًا آلاف الحالات المستعصية غير القادرة على تحمل التكاليف ويتم علاجهم بالمجان.

الجوائز والألقاب:
حصل مجدي يعقوب على جائزة "فخر بريطانيا" عام 2007. وبعدها حصل على وسام الاستحقاق البريطاني في عام 2014. وقلادة النيل العظمى عام 2011. كما حصل على عدة أوسمة عُليا من بعض البلاد مثل: باكستان، بارما، أثينا، ولبنان.
إلا أنه في وسط كل تلك الأوسمة والجوائز يظل لقب "أمير القلوب" الذي يُطلقه عليه مرضاه الذين شفاهم المولى سبحانه على يده هو اللقب الأقرب إلى قلبه الذي يُعبر عن امتنان كل من ساعد مجدي يعقوب في شفاء قلبه من الاعتلال الذي كان من الممكن أن يودي بحياته.
عاش "أمير القلوب" مجدي يعقوب في قلوب كل من عالجهم. أما المولى سبحانه فهو من يُغير قلوب البشر، يُغير القلوب العاصية الشاردة الأمارة بالسوء، لقلوبٍ جديدة تحب المولى وتصنع إرادته وتبتغي رضاه.