زيت الزيتون في المقدّمة... أطعمة تمنع ظهور السيلوليت في الجسم

السيلوليت هو زيادة في تراكم الدهون في الأنسجة، ما يؤدي إلى ظهورها في البشرة، فتُعطي الجلد مظهراً منتفخاً. وفي أغلب الأحيان، يظهر السيلوليت على الفخذَين والساقَين والذراعَين والردفَين. ويرتبط ظهوره بعنصرين أساسين: الأوّل جيني والثاني يتعلق بالتقدّم في العمر. ومهما كانت أسباب ظهور السيلوليت في الجسم، إلا أنّه توجد وسائل عدّة تُحسّن من شكله.
في هذا الصدد، قدّمت اختصاصية التغذية جويل فرحة مجموعة من الأطعمة التي تساهم في التخفيف من ظهور السيلوليت، أهمّها:

1- السلمون: يجدد الأنسجة نظراً لأنه غني بالبروتين ومضادات الأكسدة والاوميغا 3، وهي العناصر المسؤولة عن إزالة السموم في الجسم.

2- بذر دوار الشمس: يعزّز من عملية الأيض لأنه غني بالفيتامين E والبوتاسيوم والزنك والفيتامين ب6، ما يحسن من مظهر البشرة، إضافة إلى أنّه يساعد في تخلص الجسم من الماء ما يخفف من ظهور السيلوليت في الجسم.
3- الحرّ: يعزّز من عملية حرق الدهون ما يخفف من تكدس السيلوليت في المناطق التي تتجمع فيها الدهون كالأرداف.

4- التوت: غني بمضادات الأكسدة التي تمنع تكّون الدهون في الخلايا والأنسجة، ما يحدّ من ظهور السيلوليت.

5- التفاح: يساعد في تنظيف الكبد والديتوكس وتعديل إنتاج الاستروجين، إضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم.

6- الشاي الأخضر والأعشاب: تتضمن مكوناً فعّالاً يمنع تكوّن الدهون في الأنسجة كالزنجبيل.
7- زيت الزيتون: ينظم عمل الغدّة، وبالتالي، يزيد من معدل الأيض وحرق الدهون.

8- الشوكولا الأسود: تساهم قطعة واحدة من الشوكولا الأسود في منع ظهور السيلوليت، نظراً لغناها بمضادات الأكسدة وقدرتها على تفكيك الدهون في الخلايا.

9- الزعفران: يحسّن الدورة الدموية، ما ينعكس ايجاباً في التخفيف من السيلوليت ويمنع تراكمه تحت الجلد لأنّه غني بمضادات الالتهاب.
المصدر:annahar.com