طب بديل لعلاج القولون عن طريق الينسون والشمر

اعراض القولون
الأعراض هي ألم فى البطن، تغير حركة الأمعاء، زيادة نسبة الغازات فى المعدة مصاحبة لحدوث انتفاخ في البطن، بالإضافة إلى تشنجات في المعدة، مع عدم الرغبة أو تحمل الطعام، وهذا ناتج عن حدوث اضطراب هضمي.

طب بديل لعلاج القولون
وقدم التقرير المنشور بعض النصائح الهامة لتفادي الإصابة بأمراض القولون أو مشاكله، وذلك يتم عن طريق الطب البديل، وهي:
-هل تعلم عزيزي القارئ أن قلة ساعات النوم من الأسباب المؤدية للإصابة بمشاكل في القولون، ولذا عليك النوم من 7 إلى 8 ساعات يوميا لتجنب هذه الإصابة، أي عليك أخذ قسط كبير من النوم.
-قلة شرب الماء من أهم المسببات في مشاكل بالقولون، وأيضا تسبب الإصابة بالإمساك المسبب لمشاكل القولون، ولذا عليك تناول 3 لتر من الماء علي مدار اليوم.
-عند تناولك للطعام عليك المضغ ببطء، لأن تناول الطعام بشكل سريع يتسبب في حدوث إضطراب في الأمعاء والمعدة المسببان لمشاكل القولون.
-تجب مضغ اللبان "العلكة" لأنه تدخل نسبة كبيرة من الهواء للأمعاء والقولون، وهذا يتسبب في حدوث الانتفاخ المسبب لمشاكل القولون.
-هل تعلم أن الإكثار من تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالشاي والقهوة والنسكافية من أهم الحيل المؤدية للإصابة بمشاكل في القولون، ولذا أبتعد عنها.
-الحركة بركة..نصيحة قيلت قديما وبالفعل فهي تحسن حركة الأمعاء، ولذا عليك ممارسة الرياضة أو المشي 3 مرات في الأسبوع للحد من مشاكل القولون.
-تجنب الأطعمة التي تزيد من مشاكل القولون كالقرنبيط والكرنب والأطعمة الحارة، فهي أطعمة تأخذ وقت في الهضم وتسبب الإنتفاخ ولذا تجنبها يحميك من التهاب القولون أو حدوث أي مشكلة.
-مشروب النعناع السحر الذي يقضي علي ألم القولون، ولذا أكثر منه في حالة الشعور بالأعراض.
- الخضروات والفواكه الغنية بالألياف من الحيل الجيدة جدا في التخلص من مشاكل القولون، ولذا أجعلها في طعامك اليومي.
-الينسون من المشروبات الهامة في القضاء والتخلص من مشاكل القولون، لأنه يعمل كمهديء للمعدة ومضاد للإلتهاب.
مشروب الشمر يعالج القولون ومشاكلة، فهو طارد قوي للغازات ويقضي على الانتفاخ.