إليك هذه المعلومات قبل وضع كاميرا مراقبة في منزلك

باتت كاميرات المراقبة في يومنا هذا عنصراً أساسياً سواء في مكان العمل أو حتى في المنزل، لذا يلجأ العديد من الناس للبحث ان كاميرة مراقبة لائقة وموثوق بها لوضعها في المكان الذي يريد.
الأجهزة المتاحة في السوق متعددة ومختلفة مما يجعل عملية الاختيار ليست بأمر سهل. لذلك قبل أن تختار كاميرا مراقبة هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ اختيارك.

الهدف من امتلاك كاميرا مراقبة
هل تحتاج إلى كاميرا مراقبة داخل المنزل أم خارجه، هل تريد مراقبة أطفالك بينما تكون في غرفة أخرى، أو هل تريد أن تكون مرتاح البال عندما لا تكون في المنزل؟

هناك العديد من كاميرات المراقبة المصممة خصيصاً لأغراض مختلفة، فبمجرد أن تعرف هدف إمتلاكك لكاميرا ذكية، سيكون بإمكانك التركيز على أنواع محددة من الكاميرات .

خصائص كاميرات المراقبة المختلفة
طريقة الدروان والالتفاف

الغرض الرئيسي من امتلاك كاميرا ذكية هو مراقبة منزلك وإعلامك في حالة حدوث اقتحام، هذه هي الوظيفة الأساسية. ولكن كل كاميرا تقدم وظائف مختلفة، فبعض كاميرات المراقبة قادرة على الدوران بشكل مستقل عندما ترى أجهزة الاستشعار حركة غير متوقعة أو ضوضاء، البعض الآخر يمكن أن تكون استدارتها يدويا، والتي يمكن أن تكون مشكلة في حالة استخدامها في غرفة كبيرة.
لذلك عليك ان تضع في الاعتبار ايضا أماكن تثبيت الكاميرا قبل شرائها حتى تتمكن من تحديد الخصائص التي يجب ان تتوافر في كاميرا المراقبة الخاصة بك.

دقة وجودة الفيديو
دقة وجودة تسجيل الفيديو غاية في الأهمية، لذلك عليك تحديد اي دقة تريد ان تتوافر في كاميرا المراقبة، فهناك كاميرات دقة الفيديو بها 720 بكسل، وهناك كاميرات تصل الدقة بها إلى 1080 بيكسل.

حفظ البيانات والتحقق من التواريخ
تحقق مما إذا كانت الكاميرا تتيح لك حفظ لقطات فيديو على بطاقة ذاكرة داخلية أو خارجية أو أنها تقوم بحفظها على cloud، ففي بعض الحالات تشترط بعض الكاميرات دفع اشتراك شهري للوصول إلى كافة التسجيلات السابقة، وكذلك اشتراك للحصول على لقطات قصيرة أو بعض الصور، لذلك اختر تلك الكاميرات التي تحفظ الفيديوات على ذاكرة داخلية او خارجية .

الأوامر الصوتية
إذا كنت تميل نحو المزيد من الرفاهية فهناك بعض الكاميرات التي تحتوي على ميزة استقبال الأوامر الصوتية، ولكن ننصحك بعدم الاستخدام المفرط لهذه الميزة حيث ان الاستخدام المفرط لها يؤدي إلى المساس بالوظائف المتعلقة بأمن الكاميرا نفسها.

التطبيق
كل الكاميرات الخاصة بالمراقبة تتيح تطبيقاً خاصاً بها يحمل نسختين واحدة لهواتف أندرويد والأخرى لهواتف الآيفون، ولكن قبل شراء الكاميرا عليك ان تتأكد من أن التطبيق الخاص بها يوفر كافة الوظائف الرئيسية التي تحتاجها، كتفعيل الميكروفون، والرؤية الليلية، والإخطارات عبر البريد الإلكتروني/ الهاتف الذكي، والوصول إلى الفيديو في الوقت الحقيقي، وإمكانية وقف إنذار الصوت، التعرف إلى الوجه، واكثر.

السعر الأمثل لشراء كاميرا مراقبة
من المعروف أن هناك العديد من كاميرات المراقبة المتفاوتة في السعر، ولكن لكي تكون على دراية بمتوسط السعر، فإن متوسط سعر كاميرا المراقبة ذات الإمكانات والمميزات المناسبة 200 دولار.

المصدر: annahar.com